TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العاملة" الكويتية تُجري مقابلات للمتقدمين لوظائف القطاع التعاوني

"العاملة" الكويتية تُجري مقابلات للمتقدمين لوظائف القطاع التعاوني
الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية

الكويت - مباشر: صرح المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية بالتكليف مرزوق العتيبي أن الهيئة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية واتحاد الجمعيات التعاونية بدأت اليوم الاثنين في إجراء المقابلات الإرشادية الخاصة للمتقدمين لشغل الوظائف الإدارية في القطاع التعاوني.

وجاء ذلك تنفيذاً لمشروع تكويت الوظائف الإشرافية في الجمعيات التعاونية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع.

وقالت "الهيئة"، في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، إن عدد شواغر الدفعة الأولى للجمعيات التي تم إدخال شواغرها من تاریخ 23 يوليو/تموز حتى 13أغسطس/ آب هم 25 شاعر لعدد 11 جمعية.

وأوضح "العتيبي" أن هذه الخطوة جاءت نحو تكويت الجمعيات واستمراراً لجهود هذه الجمعيات لتوجيه العمالة الوطنية للعمل بالقطاع الخاص وبالأخص القطاع التعاوني نحو توجيه الشباب الكويتي للعمل في هذا القطاع؛ مما يساهم في إتاحة الفرص لهم في هذا المجال، وتحسين الخدمات المقدمة والرقي بما يتناسب مع متطلبات تكويت القطاع الخاص.

وصرحت نائب المدير العام لتنمية العمالة الوطنية بالتكليف نجاة اليوسف بأنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجهات المعنية بتنفيذ ذلك القرار بهدف استقطاب العناصر الوطنية والعناية بها وإكسابها الخبرات والمهارات المطلوبة لسوق العمل وتلبية احتياجات القطاع التعاوني من الكوادر الوطنية.

والجدير بالذكر أن المقابلات الإرشادية المستمرة على مدار الأسبوعين القادمين سوف تتولى إرشاد عدد (191) مواطناً، يتم خلالها إرشادهم كخطوة أولى لاختيار المقبولين منهم من قبل اللجنة المختصة بوزارة الشؤون للتعيين على المسميات الإشرافية الشاغرة في الجمعيات التعاونية بواقع (28) مديراً عاماً (114) نائب مدير عام (49) رئيس قسم.

وأكدت "اليوسف" أن العدد المشار إليه هو دفعة أولى للمتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية وأنه ستتوالى عقب ذلك دفعات أخرى في مسار جهود الهيئة والجهات المعنية لتكويت الوظائف في الجمعيات التعاونية.

ويأتي ذلك بناءً على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية طلال الخالد الصباح، وإعمالاً لأحكام قرار مجلس الوزراء رقم (193) الصادر باجتماعه المنعقد بتاريخ 6 فبراير/شباط 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عمومية "بيت الطاقة" توافق على الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت

بورصة الكويت تبدد مكاسبها الصباحية وتُغلق متراجعة

البنك الدولي يخفض توقعاته لنمو الصين في 2024